مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/01/2022 03:54:00 م

٨ عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها على خلاف البيتكوين - الجزء الثاني -
٨ عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها على خلاف البيتكوين - الجزء الثاني -
تصميم الصورة : رزان الحموي
لقد زاد اهتمام الكثير من الناس في العملات الرقمية  كما أن عدد المستثمرين بهذه العملات يزداد يوماً بعد يوم بفضل تطور العملات الرقمية المشفرة، و زيادة عددها في السوق الرقمية.

و تعتبر البيتكوين هي العملة الرائدة بين مجموعة العملات الرقمية

 هذه  و لكن على الرغم من ذلك فإنه يمكنك الاستثمار بعملات آخرى قد ظهرت على غرار البيتكوين  و قد بدأنا الحديث عن هذه العملات في الجزء الأول  فقد ذكرنا لكم معنى مصطلح |العملات الرقمية المشفرة|، و أهميتها في هذا الوقت و ذكرنا لكم اثنين من العملات الرقمية الشائعة التي يمكنك الاستثمار بها بخلاف البيتكوين و لكن القائمة لازالت تطول بأسماء عملات آخرى سوف نعرضها إليكم في هذا المقال.

- أهم العملات الرقمية المشفرة التي يمكن الاستثمار بها

١- عملة كاردانو (ADA)

إن |عملة كاردانو| هي من العملات المشفرة التي قد تم إنشاؤها باستخدام نهجٍ قائم على الأبحاث التي تتم من قبل المهندسين، أو علماء الرياضيات، أو |خبراء التشفير|.

كما و قد شارك في عملية تأسيس الكاردانو " تشارلز هوسكينسون" التي يعتبر من الأعضاء المؤسسين لعملة الإيثريوم.

٢- عملة بولكادوت (DOT)

أما عملة البولكادوت فهي من العملات المشفرة الفريدة من نوعها فهي تهدف إلى توفير إمكانية تشغيل البيني الذي يوجد بين سلاسل الكتل الآخرى.

كما و قد تم إنشاء بولكادوت على يد "Gavin Wood" الذي يعتبر أيضاً أحد الأعضاء المؤسسين لعملة الإيثريوم، حيث قد بلغت القيمة السوقية لعملة بولكادوت ١١،٢ مليار دولار أمريكي.

٣- عملة البيتكوين كاش (BCH)

أما هذه العملة فهي تحتل مكانة مهمة في تاريخ العملات الرقمية

 و ذلك لأنها تعتبر من أقدم و أنجح عمليات الهادرك فورك الخاص بالبيتكوين الأصلي كما إن البيتكوين كاش تعمل على زيادة حجم الكتلة  فهي تزيد من حجمها من واحد ميغا بايت، إلى ثمانية ميغا بايت.

٤- عملة XLM

إن عملة XLM هي عبارة عن شبكة بلوكتشين المفتوحة، التي قد صممت من أجل توفير حلول للمؤسسات، و ذلك من خلال ربط المؤسسات المالية للعمل بغرض أداء المعاملات الكبيرة.

حيث يمكنك الآن بوسطة XLM، أن تقوم بإجراء المعاملات الضخمة التي تكون بين |البنوك|، و شركات الاستثمار التي تستغرق كانت عادةً عدة أيام، و عدد من الوسطاء، و قد كانت تكلف قدراً كبيراً من المال، و لكن الآن يمكنك القيام بها على الفور تقريباً بدون أي وسطاء و بتكلفة قليلة.

٥- عملة Chainlink

إن عملة Chainlink هي عبارة عن شبكة أوراكل اللامركزية  التي تعمل على سد الفجوة التي توجد بين العقود الذكية، أي مثل تلك العقود التي توجد في الإيثريوم، و البيانات الموجودة خارجها.

حيث قد تم تطوير Chainlink من قبل "سيرجي نازاروف"، حيث قد بلغت قيمتها السوقية مؤخراً مليار ٨،٦ مليار دولار  و إن اللينك الواحد منها يبلغ سعره 21,53 دولاراً.

٦- عملة Binance coin

إن هذه العملة تستخدم كطريقة لدفع الرسوم المرتبطة بعملات التداول في Binance Exchange، حيث إن الأشخاص الذين يستخدمون هذه العملة كوسيلة للدفع في عمليات التبادل يمكنهم القيام بهذه العمليات بسعر منخفض.

حيث بلغت مؤخراً القيمة السوقية لعملة Binance coin حوالي ٦،٨ مليار دولار.

هذه هي أشهر العملات الرائدة التي يمكنك استخدامها في الاستثمار على خلاف البيتكوين، حيث يتم يومياً عمليات توسيع لهذه العملات الرقمية، و يزداد الإقبال عليها يوماً بعد يوم.

شارك هذا المقال مع أصدقائك لكي يتعرفو على أبرز أنواع العملات المشفرة، و شاركنا رأيك بهذا المقال من خلال التعليقات.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.